جباضو يولم لأصدقائه في دده-الكورةغداء الشيخ المهندس خليل الزاخم في ددههنيئاً للكورة بتولي جورج البرجي مسؤوليات جديدةزار وزير الثقافة ريمون عريجي رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم " بالنسبة لبكرا شوبلدية قلحاتنادي شبيبة كفرحاتا زيبار الزيتون من معاصر بحبوش وداربعشتار تكميلية خليل سالم الرسمية في بطرام لقاء لاسرة
 

Forgot your password?
 
 
باسيل رعى ورشة عمل عن البترون في وزارة الطاقة

رعى وزير الطاقة والمياه المهندس جبران باسيل ورشة عمل شاملة عن اعمال وزارة الطاقة والمياه الخاصة بقضاء البترون والمشاريع المنجزة وقيد الانجاز والدراسات في قطاعات المياه والكهرباء والنفط المعدة للمنطقة خلال لقاء موسع عقده مع فاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير القضاء وحشد كبير من اهالي القضاء في صالة رعية كاتدرائية مار شربل- عبرين - البترون.

في كلمته تطرّق الى المشاريع المعدة للقضاء وجاء فيها: ان تكون بترونيا بالاساس، فالامر فيه كل اعتبار. وان تكون بترونيا في السلطة، في بلد لا سلطة فيه فالمسألة فيها كثير من التحدي. وان تكون بترونيا ووزيرا للطاقة والمياه فالقضية كلها تحديات. وعدّد التحديات : أولاً ، ان تنعش منطقة اعتادت على الحرمان. ثانياً، ألا تكتفي بأن تحدث فرقا بين السلبي والعدم بل ان تصنع كل الفارق من خلال خطة تنقلك من السلبي الى الايجابي ومن العدم الى الكامل. ثالثاُ ، ان تحول الحاجة الى اكتفاء والندرة الى وفرة، والاكتفاء والوفرة الى حق وليس الى خدمة. رابعاً، ان تجعل من منطقة غنية بالمصادر والموارد، منطقة اهلها اغنياء بالخدمات والفرص الطاقات ... وختم: أن تكون وزيراً للطاقة في البترون فمعناها أن تضع كل طاقاتك من أجل طاقاتها.

وفي إطار آخر، أعلن أن مدينة البترون على موعد مع نجاحات كبيرة، وعلى ابنائها أن يكونوا مستعدين لها، لافتا الى ان المرفأ البحري للمدينة هو حلم بتروني قيد الانجاز، وكذلك الطرقات انطلاقا من طريق البترون - تنورين وطريق القديسين، واشاد بالاعمال التي يقوم بها رئيس بلدية البترون مرسلينو الحرك، داعيا اعضاء المجلس البلدي ان يسيروا بالسرعة نفسها التي يسير بها في المشاريع التي تتحضر لها البلدية وتعد بمستقبل عمراني للمدينة.

6/11/2011 التاريخ
27 عدد
بترونيات القسم
أخبار متصلة