جباضو يولم لأصدقائه في دده-الكورةغداء الشيخ المهندس خليل الزاخم في ددههنيئاً للكورة بتولي جورج البرجي مسؤوليات جديدةزار وزير الثقافة ريمون عريجي رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم " بالنسبة لبكرا شوبلدية قلحاتنادي شبيبة كفرحاتا زيبار الزيتون من معاصر بحبوش وداربعشتار تكميلية خليل سالم الرسمية في بطرام لقاء لاسرة
 

Forgot your password?
 
 
هنيئاً للكورة بتولي جورج البرجي مسؤوليات جديدة

هنيئاً للكورة بتولي جورج البرجي مسؤوليات جديدة:
رجل المزايا التفاضلية والمسيرة الغنية طوال 40 عاما

لا شك في ان تعيين الدكتور جورج البرجي، منفذا عاما للكورة وعضوا في مندوبية الشمال السياسية في الحزب القومي السوري الاجتماعي هو مكسب للكورة نفسها وأهلها.
"الافاق الجديدة" التي تربطها بالصديق جورج البرجي، ابن أميون، علاقة مودة واحترام وتقدير متبادل، تدرك ان الرجل سيعطي منطقته الى اقصى الحدود، وهو من القادرين على العطاء بفضل المزايا التفاضلية التي يتمتع بها، وتؤكدها مسيرته الغنية طوال اربعين سنة ونيف. أما السيرة الذاتية لـد. برجي، نورد منها ما يلي:
دخل جورج البرجي الجيش وتخرج ضابطا" طبيبا" عام 1975 بعد ان تابع دراسته في المدرسة الحربية وكليّة الطب في الجامعة اليسوعية. ثم ما لبث أن استقال ليلتحق برفاقه في الكورة للدفاع عنها والمطالبة بحقوقها.
منح رتبة الأْمانة عام 1978 وقد كان أْصغر أمين في الحزب لفترة طويلة من الزمن.
ترشّح على الانتخابات عام 1996 وعام 2000 وإلتزم بالقرار الحزبي وانسحب.
رشّحه الحزب عام 2005 على الانتخابات بقرار من المجلس الأْعلى وتعطل قرار الترشيح فأْفسح المجال للمرحوم حنا العيناتي للترشح.
ترشح عن الكورة بصفة مستقلة عام 2009.
تسلم العديد من المهام والمسؤوليات الحزبية منها عميد شؤون البيئة.
النشاط الاجتماعي
عضو سابق في جمعية الكشاف الوطني اللبناني.عمل على تاسيس العديد من المستوصفات الطبية في الكورة وطرابلس خلال الحرب الأْهلية. من مؤسسي هيئة الحوار الشمالية وهي هيئة مؤلفة من قوميين وماركسيين واسلاميين. من أبرز أهدافها العمل الديمقراطي في لبنان ودعم المقاومة في وجه العدو الاسرائيلي.

9/28/2016 التاريخ
50 عدد
أخبار متفرقة القسم
أخبار متصلة