جباضو يولم لأصدقائه في دده-الكورةغداء الشيخ المهندس خليل الزاخم في ددههنيئاً للكورة بتولي جورج البرجي مسؤوليات جديدةزار وزير الثقافة ريمون عريجي رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم " بالنسبة لبكرا شوبلدية قلحاتنادي شبيبة كفرحاتا زيبار الزيتون من معاصر بحبوش وداربعشتار تكميلية خليل سالم الرسمية في بطرام لقاء لاسرة
 

Forgot your password?
 
 
الكورة "يتيمة"... تعالوا ننقذها

نحن ممن يؤمنون بان اضاءة شمعة خير من لعن الظلمة. هكذا اعتدنا أن نفعل منذ أن انخرطنا في العمل في الشأن العام،مندفعين بإيمان لا يتزحزح،وبحُبّ عميق طاهر،لمنطقة تنشّقنا هواءها،شربنا من مياهها ،عايشنا بفرح ناسها وأهلها.إنها كورتنا الحبيبة.

الكورة محرومة بلا شك، وقد بليت منذ زمن الوصاية، وتحديدا منذ العام 1992 بتمثيل نيابي مشوّه سمح للأحزاب وللقيادات المحلية المناطقية بتقاسم حصصها ومغانمها. وضع هؤلاء يدهم على الكورة بكل معنى الكلمة، وهم يحاولون اليوم مواصلة الهيمنة، لكننا واثقون أن حظوظهم في النجاح إلى انحسار، بفضل وعي الكورانيين، وبفضل التجارب المريرة التي عايشناها قسراً نتيجة هذه "السلبطة" التي ساهم فيها زمن الوصاية.

اليوم نطل على الكورانيين بمشروع طموح كان يُفتَرَض أن يفكّر فيه الذين يتولّون المسؤوليات الرسمية والمناصب الفضفاضة،لكنهم لم يفعلوا.قد يظن البعض أننا نتحامل على نوابنا(السابقين والحاليين)عندما نتهمهم بالغيبوبة،وقد يتراءى للبعض أننا في صدد تصفية حسابات شخصية معهم،لكنّ الحقيقة المجرّدة أننا نقول ما نقول لأننا نشعر بأن الكورة يتيمة على هذا المستوى.ننظر حولنا فنلاحظ كيف يعمل النواب والوزراء كخلية نحل لدعم مناطقهم.يتنافسون على الخدمة العامة،وعلى تقديم الأفضل لمناطقهم.ألا يحقّ لنا أن نشعر بالغيرة والحسرة، وأن نلعن ساعة التخلّي التي دفعتنا الى هذا الإختيار لتمثيل الكورة؟

في كل الأحوال،وبصدق وشفافية،نحن قرّرنا أن نتصرّف على أساس أن لا نواب في الكورة،وعلينا أن نقلع أشواكنا بأيدينا.من أجل ذلك،عملنا على صوغ مشروع إنمائي متكامل،نأمل من خلال التعاون مع الأهالي والفعاليات المحلية، في النجاح في تنفيذه. اما،إذا استفاق نوابنا من غيبوبتهم،وقرّروا مدّ يد العون،فسنكون بانتظارهم للترحيب بعودتهم،كما هي عودة الإبن الضال،وسنعمل معاً من أجل استكمال المشروع.يدنا ممدودة للجميع،وهدفنا واضح وصريح:إيقاظ الكورة من كبوتها،ودعم الإنماء فيها بالفعل، لا بالقول.

المهندس جون مفرج

6/11/2011 التاريخ
27 عدد
الصفحة الأولى القسم
أخبار متصلة