جباضو يولم لأصدقائه في دده-الكورةغداء الشيخ المهندس خليل الزاخم في ددههنيئاً للكورة بتولي جورج البرجي مسؤوليات جديدةزار وزير الثقافة ريمون عريجي رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم " بالنسبة لبكرا شوبلدية قلحاتنادي شبيبة كفرحاتا زيبار الزيتون من معاصر بحبوش وداربعشتار تكميلية خليل سالم الرسمية في بطرام لقاء لاسرة
 

Forgot your password?
 
 
نعيماً يا سياسيّي الكورة

سياسة النعامة، مبدأ مُحبب الى قلوب سياسيّي الكورة. فهم يعرفون ان الواقع بشع، وان مآخذ الناس عليهم كثيرة، ولها ما يبررها، وبدلا من مواجهة المشاكل والعمل على حلها، يلجأ هؤلاء الى دفن رؤوسهم في الرمال، فيتراءى لهم ان لا وجود للمشاكل من حولهم.

أسوق هذا الكلام بعدما نُمي الى مسامعي، ان بعضاً من هؤلاء يتعمدون إبعاد صحيفة الآفاق عن عيونهم، ويقولون لمن حولهم انهم لا يريدون مصادفة الصحيفة امامهم لأن لا رغبة لديهم لقراءتها، ولا حتى النظر إليها.

لا اعرف اذا كان هؤلاء صادقين في ما يدّعون. اذا كانوا كذلك، نكون في مواجهة مصيبة، ومصيبة كبيرة. عندما يتباهى هؤلاء بأنهم لا يقرأون فعلا الصحيفة، فهذا يعني ببساطة انهم يهربون من امرين:

أولاً : يهربون من قراءة ما تعانيه الكورة من مشاكل تحرص الصحيفة على عرضها دائما لتسليط الضؤ عليها، لخلق جدل حولها بهدف معالجتها.

ثانياً : يهربون من كلمة الحق التي نقولها فيهم عندما نلاحظ انهم نيام، ولا بد من هزّهم علهم يستفيقون ويقومون بالحد الادنى مما يتطلبه الواجب منهم حيال الناس الذين منحوهم ثقتهم وفوضوهم تمثيلهم في الندوة البرلمانية.

اما وعدي للكورانيين الذي تعهدت به، والتزمته بالامس ومستمر بالتزامه اليوم وغدا، هو ان ابقى صوتهم الصادق في هذا السياق، لن تثنيني ادعاءات من هنا، ولا كذب من هناك. ما ينبغي أن يُقال سوف نقوله في الآفاق على رؤوس الرماح.

وعدي للكورانيين ان أبقى معهم في هذه المعركة التي نخوضها ضد الحرمان والاهمال والاستكبار أحيانا. وأرجو ان يكون للصوت صدى، لأنني لا استطيع ان أدعي انني قادر على اجتراح العجائب. أحتاج في هذه المواجهة الى كل كوراني حر، وانا واثق من ان الاحرار في الكورة يشكلون الاكثرية الساحقة. عليهم اعتمد لكي نكسب المعركة، وما من معركة خاسرة وراءها اصحاب حق، كما هي حال الكورانيين.

المهندس جون مفرج

4/12/2012 التاريخ
33 عدد
الصفحة الأولى القسم
أخبار متصلة