جباضو يولم لأصدقائه في دده-الكورةغداء الشيخ المهندس خليل الزاخم في ددههنيئاً للكورة بتولي جورج البرجي مسؤوليات جديدةزار وزير الثقافة ريمون عريجي رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم " بالنسبة لبكرا شوبلدية قلحاتنادي شبيبة كفرحاتا زيبار الزيتون من معاصر بحبوش وداربعشتار تكميلية خليل سالم الرسمية في بطرام لقاء لاسرة
 

Forgot your password?
 
 
الكورة تمنح الحكومة فرصتها

ردود الفعل التي واجهت الحكومة الميقاتية منذ اعلان ولادتها ، إن دلت على شيء ، إنما تدل على استمرار الشرخ العامودي في البلد، والذي يبدو حتى الآن ، من دون سقف. هذا الانقسام يعني ببساطة أننا ما زلنا في وسط الدوامة، ومطلوب منا أن ندفع فاتورة صراع 8 و 14 آذار ، الذي يعكس في حقيقته صراعاً اقليمياً "ودوليا"، ليس إلا. وسبق وقلنا مراراً وتكراراً ان اللعبة الدولية أكبر منا ولا مصلحة لنا بالتذاكي وإطلاق المواقف وكأننا نقدّم أو نؤخّر في هذا الموضوع.

ما يهمنا في الكورة في ملف تشكيل الحكومة أمر واضح وصريح ، نريد حكومة تهتم بالمنطقة ، علّها تعوّض علينا ما خسرناه من سلوك نواب منطقتنا الذين دخلوا في غيبوبة منذ انتخابهم، ولم يستفيقوا منها حتى الآن .

يبقى السؤال، هل هناك مؤشرات إيجابية تدفعنا الى التفاؤل حيال ما يمكن ان تنجزه الحكومة في موضوع إنماء الكورة ورفع الغبن والحرمان عنها ؟

في الواقع ، هناك مؤشرات متضاربة تجعل الحكم المسبق على إنتاجية الحكومة صعباً. هذه حكومة ابن طرابلس ، جارتنا ، ونحن ، إذ نعرف كل ما له وما عليه، نرغب في ترجيح كفة الايجابية، ونريد أن نعطيه فرصة لكي يتبيّن الخيط الأبيض من الأسود.

في المقابل، نسجل لهذه الحكومة انها تضم وزيراً صديقاً من الكورة . وبالرغم من أن معظم أعضائها هم أصدقاؤنا، لكننا في هذا المجال لا نستطيع ادعاء التفاؤل إلا بعد الإطلاع على أفعالها، لذلك لا بد لنا من أن نراقب باهتمام الحكومة وإنجازاتها قبل أن ندلي بحكمنا عليها .

في المحصّلة ،وكما قلنا سابقاً في " الآفاق الجديدة"، نقول اليوم أن أيدينا ممدودة للجميع من أجل تنفيذ خطة النهوض بالكورة التي وضعتها الحركة الاجتماعية اللبنانية، لكي نرفع منطقتنا الى المستوى اللائق بها وبأبنائها. وسنكون بالمرصاد للحكومة الجديدة، وكما يتم تعاملها مع قضايا الكورة الإنمائية ، سنتعامل نحن معها في المقابل . اذا دعمتنا ندعمها، وإذا أحجمت أحجمنا، وقلنا ما في جعبتنا .

المهندس جون مفرج

7/14/2011 التاريخ
28 عدد
الصفحة الأولى القسم
أخبار متصلة