جباضو يولم لأصدقائه في دده-الكورةغداء الشيخ المهندس خليل الزاخم في ددههنيئاً للكورة بتولي جورج البرجي مسؤوليات جديدةزار وزير الثقافة ريمون عريجي رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم " بالنسبة لبكرا شوبلدية قلحاتنادي شبيبة كفرحاتا زيبار الزيتون من معاصر بحبوش وداربعشتار تكميلية خليل سالم الرسمية في بطرام لقاء لاسرة
 

Forgot your password?
 
 
بتعبورة تكرّم المهندس جون مفرّج: أيدينا ممدودة للجميع لنهضة الكورة

أقام المهندس نزار تامر حفل غداء تكريمي على شرف رئيس الحركة الإجتماعية اللبنانية المهندس جون مفرج، في مطعم الشلال في بساتين العصي.
حضر اللقاء حشد من أبناء بتعبورة، وكانت مناسبة لتبادل الآراء حول ملف إنماء الكورة.

وقد ألقى الشاب الان تامر كلمة ترحيب بالمهندس جون مفرج، قائلاً : "هو إبنٌ من أبناء الكورة لا بل هو أخٌ وصديقٌ لكل كوراني. هو العامل على جعل الكورة القضاء النموذج على صعيد الثقافة والعلم والإنماء وذلك عبر إنشائه جريدة الآفاق الجديدة لإيصال صوت كل كوراني دون تمييز وعبر إنشائه الحركة الإجتماعية اللبنانية. ولكنه لم يكتفِ بهذا القدر فأكمل الخدمات بهذا القدر فأكمل الخدمات التي لا تُحصى ولا تُعدّ لهذا القضاء خلال السنين الطويلة. فحلّ ضيفاً عزيزاً على أبناء بتعبورة وهنا نذكر قول الشاعر الكوراني فؤاد سليمان "من كانت الكورة الخضراء منبته فليس يُنبت الا المجد والجاها"

وفي المناسبة ألقى المهندس مفرج كلمة جاء فيها :

"قبل ان ابدأ الكلام عن الكورة ، وأنتم تعرفون بلا شك، ان الكورة هي صلاتي اليومية ، أفتتح بها نهاري واغمض عينيّ في المساء على ذكرها. قبل الكلام عن الكورة ، أريد ان أتوجه بالشكر والامتنان الى الصديق نزار الذي أتاح لي فرصة اللقاء معكم جميعاً وأنتم الأصدقاء والأحبة ، معكم يطيب الحديث ، ومنكم نستفيد.


الياس تامر ، صاحب الدعوة، الياس سالم
والمهندس جون مفرج.


الان وجاد نزار تامر.


المهندس نزار تامر، السيد ابراهيم حنا
والمهندس جون مفرج.


حديث يدور بين المهندس جون مفرج والسيدين
يعقوب بشارة ويوسف بربر.

أيها الاحبة ،

كثيرون يسألونني كل يوم : ألا تشعر بالاحباط والملل ، وانت تحمل ملف انماء الكورة ، وتجعله شغلك الشاغل منذ ما يفوق الاربعين سنة؟ جوابي الدائم ، في العلن والسر ، تأكدوا ان ليس لي رغبات وصولية ولا أفعل سوى قناعاتي . انا مؤمن بقضيتي الكورانية ،وأحملها في عقلي وقلبي ، ومستمر بها مهما كانت المعوقات والصعوبات . قد لا أصل الى الأهداف التي رسمتها في مخيلتي للكورة ، ولكنني لن أملّ ولن أيأس. لا بأس ، انه قدرنا ولن نتخلى عنه. أنتم جميعاً شركاء في هذا الحلم ، وانا واثق انكم ستتابعون المسيرة . انها مسيرتنا جميعا" .. انها كورتنا الحبيبة ، ولن تثبط عزيمتنا غيبوبة المسؤولين في منطقتنا ، عن المثابرة والنضال من اجل ان نحصل على ما نستحقه فعلاً .

أيها الاحبة ،

إني أتحدث اليكم من القلب الى القلب ، وأريد ان أذكركم الى اننا في الحركة الاجتماعية اللبنانية رسمنا خارطة طريق لخطة انمائية شاملة نعتبر ان من حق الكورة تنفيذها. فإن دعَمَنا الوزير الكوراني الجديد (الذي نتمنى له التوفيق والنجاح) دعمْناه، وإن آزَرَنا رئيس الحكومة، إبن الجارة طرابلس، آزرْناه، وإلا فإننا مستمرون في اتخاذ الخطوات الضرورية لتنفيذ خطتنا. وكما سبق وقلنا في " الآفاق الجديدة "، نقول اليوم امامكم : ايدينا ممدودة للجميع من أجل تنفيذ هذه الخطة والنهوض بالكورة الى المستوى اللائق بها وبأبنائها. لنكن جميعاً يداً واحدة في هذه الخطة، وانا واثق أنه بتفانيكم واخلاصكم سوف تنجحون.

أيها الاحبة،

أكرر الشكر لكم جميعاً على هذا اللقاء المحبَّب الى قلبي، وسنكون في الأيام المقبلة على موعد مع لقاءات جديدة ، علّنا ننجح معاً في تحقيق أحلام الكورانيين لمستقبل أفضل يستحقونه. "


السادة الياس سويد، الياس الرحباني، داني
عبدالله، ريمون الحاج والياس تامر .


رئيس بلدية بتعبورة بسام بربر، السيد الياس العلم،
المهندس جون مفرج والمهندس نزار تامر.


السادة نبيل نصر وجان عبدالله، صاحب الدعوة،
الخورية رجاء جبور، السيدة غريس صقر، المهندس
جون مفرج والسيد نافع صقر.


7/14/2011 التاريخ
28 عدد
نشاطات اجتماعية القسم
أخبار متصلة